"مركز طرابلس الطبي" يستنكر تداول صور "لا إنسانية" لمتوفية ويطالب بسحبها
/ التصنيف: الأخبار

"مركز طرابلس الطبي" يستنكر تداول صور "لا إنسانية" لمتوفية ويطالب بسحبها

|24 يوليو 2018| استنكر مدير عام مركز طرابلس الطبي السيد "نبيل العجيلي" نشر بعضٍ من الصور تم تداولها صباح اليوم على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي؛ والتي تعود لمريضة تحمل الجنسية النيجرية توفيت بقسم أمراض الكلى بالمركز.

ونفى "العجيلي" بشكلٍ قاطع أي تقصير قد ينسب للأطباء أو عناصر التمريض الذين تعاملوا مع الحالة؛ وذلك خلال اتصال هاتفي أجرته معه رئيس قسم الإعلام بوزارة الصحة السيدة "وداد أبو النيران" اليوم الثلاثاء فور تداول صور المتوفية على عدد من صفحات التواصل الاجتماعي.

هذا وقد أصدر المركز بياناً صحفيا" استنكر فيه بشدة تدوال مثل هذه الصور "اللا إنسانية" والتعليق عنها بمعلومات "خاطئة" كما جاء في البيان.

وأوضح البيان الذي ذُيّل بختم رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي؛ أن المريضة كانت تعاني من فشل كلوي مزمن وتقرحات وأورام منتشرة في جميع أنحاء جسمها مع فقر دم مزمن؛ وقد تم إيواؤها بالمركز بعد إحالتها من مستشفى الحوادث أبي سليم بهوية غير معلومة عن طريق منظمة الهجرة الدولية بتاريخ 19 يوليو الجاري.

وذكر البيان أنه قد تم التعرف على جنسية المتوفية بعد إبلاغ الجهات المختصة؛ وتم الاتصال بسفارة بلادها وطلب المساعدة من منظمة الهجرة الدولية والتي وفرت لها بعض الأدوية والمستلزمات.

وكشف البيان أن المتوفية كانت تعاني من اضطراب عقلي و "غير متعاونة " كما كانت ترفض النوم على السرير وتفضل النوم على الفراش وعلى الأرض؛ وتقوم بتمزيق ملابسها؛ وكشف أيضاً أنه قد تم إجراء التحاليل الطبية لها وقدمت لها الرعاية الصحية ؛ كما أجري لها غسيل كلوي وتم تزويدها بالدم وتم التعامل مع التقرحات الموجودة في جسمها من قبل أخصائيي الجراحة العامة .

وبحسب ما جاء في البيان فإن الصور المتداولة تمثل "تعدٍ" على حرمة المريضة ويجب سحبها؛ كما أن الأطباء والممرضين "قدموا ما تمليه عليهم واجباتهم وأخلاق المهنة" ؛ وتعاملوا مع المريضة "رغم صعوبة التعامل معها" بسبب ما تعانيه من مرض عقلي وعدم " تفاهم لغوي".

الخبر السابق مدير مركز طرابلس الطبي يضع أمين عام مجلس الوزراء في صورة المشاكل والصعوبات التي تعيق سير عمل المركز
الخبر التالي مستشفى طرابلس الجامعي يتخذ حزمة من التدابير لتذليل الصعوبات التي تعيق سير عمله
Print
63


معلومات الإتصال:

طريق عين زارة - الفرناج - طرابلس / ليبيا

هاتف 00218214623701

فاكس 00218214625615

ص.ب  7425

الموقع الإلكتروني www.tmc.ly

البريد الإلكتروني info@tmc.ly

 
جميع الحقوق محفوظة © 2018 لمركز طرابلس الطبي